Top Ad unit 728 × 90

طرق ازالة الشعر من المنطقة الحساسة نهائيا




لماذا ينمو الشعر تحت الجلد؟
يحدث نمو الشعر تحت الجلد في أحيانٍ كثيرة بعد إزالة الشعر الزائد سواءً كان عن طريق الحلاقة بالشفرة أو بكريمات إزالة الشعر، أو بغير ذلك من طرق إزالة الشعر الزائد. لكن لماذا ينمو الشعر تحت الجلد بعد الحلاقة؟ وهل يوجد علاج للالتهابات الناتجة عن تلك الحالة؟

إن نمو الشعر بصورة طبيعية يتم أولاً عن طريق نمو الشعر داخل جراب الشعرة، ثم خروجه على سطح الجلد من خلال المسام. لكن قد يحدث أن ينمو الشعر تحت الجلد ويخرج إلى سطح البشرة عن طريق أحد المسام المجاورة. وفي أحيان كثيرة يظهر الشعر النامي داخل حبوب تسبب حدوث ألم والتهابات في منطقة نمو الشعر، وتزداد هذه الحالة إيلاماً إذا كانت البشرة دهنية. وقد تستمر الالتهابات لفترة طويلة، وتكون استجابتها للعلاج محدودة.

لذلك من الأفضل اتباع النصائح الآتية لتفادي نمو الشعر تحت الجلد:
• إزالة الشعر الزائد على فترات متباعدة، على أن تكون إزالة الشعر في اتجاه نمو الشعر.
• تعقيم الجلد قبل إزالة الشعر باستخدام منظف حمضي، وذلك لمنع دخول الميكروبات التي تعيش على الجلد بصورة طبيعية داخل بصيلة الشعر بعد نزع الشعر. فهذه الميكروبات تسبب التهابات وبقع في أماكن الالتهابات.
•ا ستخدام الكريمات التي تمنع تكوين طبقة كثيفة من الجلد، مما يقلل من نمو بصيلة الشعر في اتجاه مائل تحت الجلد. لكن يجب أن يكون استعمال هذه الكريمات تحت إشراف الطبيبة.


الإعتقادات الخاطئة حول ماكينات نزع الشعر الزائد

التخلص من الشعر الزائد هو أحد أهم أمور النظافة الشخصية للسيدات، حيث تبذل الكثير من الفتيات والسيدات جهداً كبيراً في عملية نزع الشعر الزائد، وفي سياق هذا الموضوع هناك العديد من الاعتقادات الخاطئة التي تتحدث حول طبيعة نزع الشعر بالماكينة، لذلك سنذكر وسنصحح لكم بعضاً من هذه المعتقدات الخاطئة :-

- تشبيه ماكينات نزع الشعر بماكينات الحلاقة: تختلف ماكينات نزع الشعر إختلافاً كلياً عن ماكينات الحلاقة، فماكينات نزع الشعر تعمل على إزالة الشعر من جذوره، بينما تقوم ماكينات الحلاقة بقطع الشعر من أعلى سطح الجلد.

- تتسبب ماكينات نزع الشعر في إعادة نمو شعر أكثر سماكة وكثافة: تعمل ماكينات نزع الشعر على إزالة الشعر من الجذور مما يؤدى لعودة نمو شعيرات ناعمة مما يعطي المرأة بشرة ناعمة.

- تجنب استعمال ماكينات نزع الشعر لذوات البشرة الحساسة: في الواقع أن ماكينات نزع الشعر هي الطريقة المثلى لنزع الشعر الزائد عند ذوات البشرة الحساسة، كما تعتبر عملية نزع الشعر باستخدام الماكينة الخيار الأفضل للفصول الحارة أو الباردة وذلك لمنع تهيج البشرة التي قد يسببه نزع الشعر.

- الانتظار على الأقل 5 - 6 أسابيع لنزع الشعر مرة أخرى: ماكينة نزع الشعر مزودة بنظام يعمل على رفع الشعر وتحريره من البشرة ومن ثم إزالته بسلاسة، حتى للشعر القصير أو الشعر المسطح بعكس استخدام الشمع.

- ماكينات نزع الشعر الكهربائية تناسب نزع شعر الساق فقط: هذا الاعتقاد خاطئ، فيمكنك استخدام ماكينات نزع الشعر لنزع الشعر من الرأس حتى أخمص القدمين.

7 خطوات اساسية قبل استخدام وسائل نزع الشعر

ما هي الخطوات التي تتبعينها قبل استخدام وسائل نزع الشعر؟ هل فكرت يوماً بأهمية هذه الخطوات؟ اليك الخطوات الصحيحة لفعل ذلك:
1-قص الشعر اذا كان طويلاً بالمقص والمشط او آلة الحلاقة الكهربائية
2- التأكد من عدم وجود جروح او حروق في البشرة
3- تدفئة البشرة وتهيئتها لازالة الشعر بالاستحمام الدافئ لمدة 10 الى 15 دقيقة لانه يساعد على استرخاء جراب الشعرة
4- تعقيم البشرة والادوات باستخدام مناديل ديتول مثلاً او أي معقم تفضلينه
5- عدم ازالة الشعر اثناء الدورة الشهرية
6- بعد الانتهاء عليك فالاستحمام البارد حتى يغلق المسام
7- استعمال كريم او زيت مرطب وعدم استعمال أي صابونات ولا شور جيل
ستلاحظين فرقاً كبيراً بالنتائج اذا اتبعت الخطوات اعلاه بدقة وتأني.
طرق ازالة الشعر من المنطقة الحساسة نهائيا Mona Ahmed on 4:14 م 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.