Top Ad unit 728 × 90

ازالة الشعر بواسطة أشعة الليزر أو الموجات المركّزة النابضة (IPL)

ازالة  الشعر بواسطة أشعة الليزر أو الموجات المركّزة النابضة  (IPL)
 ازالة  الشعر بواسطة أشعة الليزر أو الموجات المركّزة النابضة (IPL)
كيف تعمل :

تتم عن طريق تركيز شعاع ضيق من الضوء على أجزاء صغيرة من البشرة، فتمتصه صبغة بصيلات الشعر الموجودة تحت سطح البشرة، وتقوم بتسخين البصيلات، مما يوقف دورة وعملية نمو الشعر. ومع هذه الطريقة، كلما كان لون البشرة أفتح، والشعر داكناً أكثر، كلما كانت النتائج أفضل.

يُفضل لازالة  الشعر من:
المناطق الحساسة، والإبط، وأعلى الشفة.

الإيجابيات:
أصبحت هذه الطريقة أكثر سرعة وأقل ألماً مما كانت عليه من قبل، حيث يمكن الآن ازالة  الشعر من أجزاء أكبر من البشرة في جلسة واحدة. وفي حالات كثيرة يتوقف نمو الشعر بعدها، أو يصبح الشعر النامي ناعماً ورقيقاً للغاية.

السلبيات:
نتائج هذه الطريقة ليست دائمة، فقد تحتاجين لاستعمالها أكثر من مرة مما قد يكون مكلفاً جداً. كما أنه ينبغي عليك توخي الحذر من التعرض للشمس، لأن هذه العملية ترفع من احتمالات تأثر البشرة بالشمس لمدة ستة أسابيع قبل وبعد القيام بها. كما أن التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم أثناء الحمل أو عند انقطاع الطمث قد تؤدي إلى عودة نمو الشعر مرةً أخرى.

مقياس الجمال:
طريقة مثالية لبعض المناطق مثل أعلى الشفة، إلا أنها لا تعتبر خياراً تقليدياً لازالة  الشعر.

رأي طبيب البشرة:
"
يعمل الليزر من خلال التركيز على صبغة الشعر، فكلما كان لون الشعر أقرب إلى لون بشرتك، كلما زادت احتمالات تعرضك للحروق والندبات. كما أنه يعطي أفضل النتائج مع البشرة الفاتحة والشعر الداكن، فإذا كنت من صاحبات البشرة السمراء، فعليك التفكير ملياً قبل الإقدام على استعمال هذا الأسلوب لازالة  الشعر."

فكر في تجربة ازالة  الشعر بالليزر . يجب أن تتعرف علي بعض الأمور قبل القيام بذلك إليكم معلومات وحقائق يجب معرفتها عن ازالة  الشعر بالليزر
ازالة  الشعر بالليزر
ازالة  الشعر بواسطة أشعة الليزر أو الموجات المركّزة النابضة (IPL)
يعطي الليزر نتيجة أفضل مع الشعر الداكن و البشرة الفاتحة :
لا يؤثر الليزر في الشعر الأشقر و الأحمر و الردمادي و لا يعطي نتائج فعماكينة ، لأن الليزر في الواقع ، يستهدف أصباغ الشعر . و ليس هناك ما يكفي من الصبغة موجودة في ألوان الشعر . و يقول جويل شليزنجر ، أن أكثر ألالات ازالة  الشعر بالليزر غير متوافقة مع لون البشرة الداكنة أو الغامقة  بسبب عدم وجود ما يكفي من التباين بين الصبغة  في الجلد و الشعر
ازالة الشعر بواسطة أشعة الليزر أو الموجات المركّزة النابضة (IPL) Mona Ahmed on 5:49 م 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.